الأحد، 5 فبراير 2017

كلمات اغاني ابوبكر سالم : البوم وانسيم السحر + البوم ياسمار + البوم : نار الشوق


كلمات اغاني ابوبكر سالم
 البوم  وانسيم السحر



وانسيم السحر هل لك خبر
ابن سناء الملك

وانسيم السحر
كلمات: هبة الله بن جعفر بن سناء الملك ( 608 هـ / 1414م )
....................
وانسيم السحر هل لك خبر *** عن عريب بوادي المنحنى 
فارقوني ولم اقضي الوطــــر *** من لقاهم ولا نلت المنى 
قلت ياقلب صبرا ما صبـــــــر **** والنبي ما الهوى الا عنا 
 
ما كتمت الهوى الا ظهــــر *** من شهود المدامع والضنى
دور 
ليش تمنع وصالك ياحبيب **** من يحبك ولا يعشق سواك 
راقب الله وارجع عن قريب *** قبل يبلى جسيمه في هواك 
لست القى لدائي من طبيب *** غير رشفه هنيه من لماك 
 
لو رأى حالي العاذل عذر********حين ينظر جمالك والسنا
دور 
ياقمر فوق غصن من نقا ****** اسقمتنا مطالك والوعود 
يارعى الله لييلات اللقا ******* ليتها ياخل يوماً لي تعود 
ليلة السُعد ما فيها شقا *** كيف تشقى وطالعها سعود 
صفوها لا يمازجه كدر ********* بالمسرات واوقات الهنا





لو تدرون
ابوبكر سالم



يا من سكنتم فؤادي ولهان في حبكم مفتون .. لو تدرون
ياسلوتي يامرادي عسا عسا وصلكم مسهول .. لو تدرون

انا ما هنيته رقادي من بعدكم ما اغمضت العيون .. لو تدرون
واسأل طيور البوادي منكم عسا عنكم يدرون .. لو تدرون

ظليت انادي منادي حتى العواذل علي يهنون .. لو تدرون
والليل طول سهادي لاني بصاحي ولا مجنون .. لو تدرون

الحب ياناس وادي حد به منعم وحد مشطون .. لو تدرون
يابخت من عاش هادي لا عاش سالي ولامحزون .. لو تدرون




سير وتخبر
حسين ابوبكر المحضار


سـير وتخبّر عامليح اسمر ***بـارع القامه حالي المنظر
دورت له في الخور والبندر ***مـاحـد عطاني منه أخبار
عــاده هــنـا أو سـار

هـكـذا يلقي بأهله المهجر ***آه يـابُـنـي طـعمك تغير
يـالـيافعي غشّوك بالزعتر ***مـاكـسبك الا هيل وبزار
كــن الــزمـن غـدّار


في الهوى قلبي ماسلى أو قر ***مـن فـقد خله كيف يتصبّر
عسى عسى لاشاف خلي شر ***فـي الوقت ياما ناس أشرار
مــاتـكـتـم الأسـرار



كلمات اغاني ابوبكر سالم
 البوم ياسمار



ياسمار
ابوبكر سالم

ياسمار مايحلى السمر الا بصوت الدان ياسمار
انا تحملت مرارات الهوى والجور والنكران منك

يازمن يكفي ترى الحال استوى
حتى الذي اهواه من قلبي
هوى والدار غير الدار

مديت في هجرك كفى والله كفى
ذا الصد والهجران منك سامحك ربي لما هذا الجفا
وين الموده الاوله هي والصفا .. خليتني محتار

ليني يسامرني وطيفك مااكتفى
يسأل نجوم الظهر منك
والفكر تسري وجفني ماغفى
يالهفة المشتاق شوقي ماانطفى .. يلهب لهيب النار




الله يهديه
ابوبكر سالم

الله يهديه ...
ضيع دروب الهوى عنا بلا معنى ...
وضاع خيط الأمل لي كان يجمعنا
وضيع مراسيه
من داس شرع الهوى وفي بحر غيه هوى
ضيع محبيه
فاقد الحب لا يعطيه
الله يهديه...
الناس والنفس والوجدان مسقومه
منه لأنه ضرير القلب ما لومه
من جور ما فيه
حتى على من بنا حبه وقوى البناء
هدم مبانيه
فاقد الحب لا يعطيه
الله يشفيه...
موهوم محموم بالغيره ورخص القول
لا حول منه ولاقوه معه لا حول
قلّت مجانيه...
والباسقات الطوال ما طال منها المطال
خابت أمانيه
فاقد الحب لا يعطيه
الله يجزيه
كل من تجنى على العشاق والعشقه
وجار فيهم بلا رحمه ولا شفقه
تظهر مخازيه
والناس منه تهب ولا يلاقي محب
أو طب يشفيه
فاقد الحب لا يعطيه

ياساحر العينين ماترحم
ابوبكر سالم

يا ساحر العينين ما ترحم 
القلب من حبك غدى مغرم 
مرصون ومقيد قيد حديد 
يا خامر البنا خذ ما تريد
مرصون ومقيد من عيونك 
والرمش لي شارف من عيونك
اللي سبى عقي و امسى شريد
ياا خامر البنا خذ ما تريد
مادام عاد القلب متولع بك
يا خفيف الروح ما يقنع
ذا انت على بالي انت الوحيد
يا خامر البنا خذ ما تريد 
لو ذقت مهما ذقت من حبك
انساك كيف انسى انا حبك
و عاد النسم يجري على الوريد
يا خامر البنا خذ ما تريد



غدر اليل
ابوبكر سالم

غَدّر الليل والرحله طويله

والحموله على راسي ثقيله

والسفر طال ما باليدّ حيله

من فراق المحب والبال حيران

آه في آه يانفسي العليله

طول ليلي وساعاتي مليله([1])

شي بصر شي نظر هل شي وسيله


يا أهل ودي أنا عاشق وولهان
 
شل صوتي معك ياطير مَعْلِي([2])

وُصّلُهْ للعرب شرقي وقبلي

قل لهم صاحبه بالحب مبلي

منكم ماظهر له شهر شعبان

لأجل يضوي لكم عاضوء قمره

يسبق السير يتبع كل أثره

يشرح الحال وتحلون أمره

بعدما عاش في فرقه وحرمان

والهوى والمحبه رأس مالي

محتكم لأجلها مهما بدا لي

وأنت يا أبليس رح مالك ومالي

لا تغير علينا نغمة الدان




موقفي صعب
محمد القرني


موقفي  صعب  والحكمة   قليلة ..        
        والمشورة  وين  راعيها   نجي  له ..

الزمن   غدار    ودروبه   مآسي ..        
          الزمن  يا ناس   ياخذني    بحيله ..
ما يراعي   لا  ولا   حتى    يفرق ..        
        بين  جبار  البشر     والا    ذليله ..

وان أمد العون لصحابي  وناسي ..
         يجرحون   القلب  ضنوها  فضيله ..
من  كثر  همي  وتغريبي  لذاتي ..
         صارت   الدنيا   على  كفي   قليله ..

ولو تشوفوني  على أول  حياتي ..
         ماتشوفوا  الهم  في  قلبي  أشيله ..
ما ظهر شيبي على غرة   جبيني ..
           انما  قلبي    يشيب   كل    ليله ..




يقول انني فضلت
حسين ابوبكر المحضار

يقول انني فضلت غيره عليه

وغيره معي يطلع كما ايه


انا ما نظر في الناس الا إليه

وقلبي معه وحياة عينيه


وان شك أو كُثْرُتْ ظنونه

فما زال هو سِيْد المضانين([3])



***
انا ما نسيت معاه عهد الصِّبا

وسِرُّه وسط قلبي مخبّى


درسنا الهوى نا وياه من الف با

وكل من دعى صاحبه لبّى


انا مارضي له بالمهونه

وهو ما يبانا ذل او هين([4])



***
اذا شاف والاّ شفت منه خطأ

بغينا الخطأ يبقى مغطى


ولا بد من ميعاد مهما بطا

مُعُه ينقضي في أخذ وِعْطَا


وقلبي مكانه في سهونه

ولا با قطع مِنْهُ المساهين([5])



***
ويا ما ذروا الحُسّاد ذَرْي الشكوك

وياما جنينا منه الشوك


وكم من محازي الكذب وَشْرَوا فلوك

وِنَقْضَوْا على غَزْلِي وناحُوك


بغوا القلب يِسْبَحْ في شطونه

خزى الله الحواسد والشياطين([6])





كلمات اغاني ابوبكر سالم
البوم : نار الشوق



احبة ربي صنعاء
عبدالرحمن الانسي

أحبه ربا صنعاء عجب كيف حالكم ..... وهل عندكم ما حل بالعاشق المضني
وهل تذكرونا مثلما ذكرنا لـكــم ..... وهل تسألوا من جاء إلى أرضكم عنا
لا نا وحق الله من شوقنا لكــم ..... نسائل نجوم الليل عنكم إذا جنـى
فلو تنظروا المملوك يرعى خيالكم ..... ويسمع من صوت الحمام كلما غنى

تركتم وايقنتم بحسن الوفا لكم ..... وبذل الدعا في كل حين لكم منا
فياليت شعري أين كان احتفالكـم ..... وذاك الوفا المعهود من بعدما كنا
أمانة عليكم هل خطرنا ببالكــم ..... وهل عاد ذاك العهد باقي كما كنا
وحق النبي والبيت ما حد وفى لكم ..... وفانا من الأقصى من الناس والأدنى

ولكن أنا حظي وعزة جمالكــم ..... مع كل من أهوى يجني ويتجنى
عسى يستقيم الخط لي في اتصالكم ..... ونعطي ببعض الخوف من قربكم أمنا
ظفرتم وسدتم حين قلبي جلا لكـم ..... وفي أسركم من حين ما فارقتم المضنى
إذا كان حظي هجركم أو مطالكـم ..... فقد فاز رب الصبر بالمقصد الأسنى

ردو جوابي واشرحوا بعض حالكم ..... لمملوككم يجلو به الهم والحزنــا
اذا قد رضيتم فافعلوا ما بدا لكــم ..... مرادي الرضا منكم برغم الذي يشنى
وخلوه يتأمل محاسن جمالـكــم ..... ويحظى بطيب العيش فيها ويتهنى
لا ترحموا من بات يشكو مطالـكم ..... ويرجو لقاكم كل حين ويتمنى

الله لطيف الله (زهر في البستان)
ابوبكر سالم

الله لطيف الله 
زهرة البستان والشفق عانق غصونه والقمر فرحان. شهرنا شعبان .
قمري الوادي سجع بالصوت والالحان
الله لطيف الله
 شل صوت الدان واذكر المغنى الحزينه ذكرها قد آن قدرها مليان
 وسط قلبي من زمان داخل الوجدان قدرها مليان
 الله لطيف الله .
شوكة الميزان صار فيها عطل واضح تعكس الاوزان .
من وزن كيله وجدها مسحة الفنجان 
الله لطيف الله
هكذا الانسان يحسب الدنيا وهي ادنى من الحسبان لو بلغ من شان ..
ما يخلد له سوى المعروف والاحسان
الله لطيف الله


انا سبب نفسي بنفسي
ابوبكر سالم



انا سبب نفسي بنفسي
جبت صبعي صوب عيني
قلت يا حافظ على عيني
عيني وعالنور

سلمت لك قلبي الوفي
يا حب في عمري خفي
يا ساكن اسراري ... وانا الولهان
لا يخفاك شيء
وانت كذا طبعك وانا مش داري
يحلا لك التفريط في اسراري
ما همتك عشرة ولا ساعة صفى
وانت مثل حبي
وكل مقداري
يا خسارة خاب ظني
سامحيني يا عيوني

قالوا الهوى اسلوب له معنى وفن
ماله ثمن
واللي ظناه الحب من ينصفه من؟
يشكي لمن؟
شكيت للأيام حالي والزمن
ايه البصر ... يا ناس ياللي تبصرون
وادمعي يا عين صبي
ما بظني ينصفوني



شمس الضحية
حسين ابوبكر المحضار


غدره على الناس يا شمس الضحية .. يالله اشرقي
باشوف شاطي المحبه لي مرصع .. باللولو والمرجان

سود الليالي على العاشق ضنيه .. ليله بطي
يترقب الصبح من طول العشيه .. عله يجي
كل ما ظهر نجم ما بين سماها .. واتوهق الربان

ليل الشتا طال ودروبه عكيه .. ما تنتهي
والحمل ميل على غبه هميه .. وا حسرتي
يا مركب الحب ما تجني دروبك .. إلا قمر شعبان

يا بحر طال السفر ويش القضيه .. مديت بي
با صارع الموج وزنودي رهيه .. طبعي الوفي
قابض بحبل الرجا وبدين ربي .. وبسورة الرحمن

يا رب سالك عسى شربه هنيه .. تروي الضمي
تروي ضما عم في دنيا دنيه .. ما تكتفي
وتعم أرض العرب في كل قاره .. يا مروي العطشان 




نار الشوق
ابوبكر سالم

انا حبيتك انت .. وش عليّ في الناس ياروحي إذا قالوا نحب
دروب الحب ..مفتوحه
لكل الناس .. مسموحه 
وانا دربي هواك انت .. ولا قصدي سواك انت
ونار الشوق .. نار الشوق
ونار القلب في عيوني تنادي لك اجب
أنا حبيتك أنت
بنغمة حب اهديها لك من قلب شاديها
استوفت معانيها .. والحان الصبا فيها
وعيونك تغنيها وتغنينا الكلام
ونار الشوق .. نار الشوق
ونار القلب في عيوني تنادي لك اجب 
أنا حبيتك أنت
حبيبي .. ياحبيبي
حبيبي ياقمر ضاوي ويا مسكي وطيبي .. ياحبيبي
انا لولاك ما فتحت في دنيا المحبه على اشراقة النور
ولا حسيت بأشجاني .. تحرك قلبي المشتاق
زرعت الحب من فيض المحبه ورد وزهور
انا لولاك ياروحي انا .. انا لولاك ماكنت انا
ونار الشوق .. نار الشوق
ونار القلب في عيوني تنادي لك اجب 
أنا حبيتك أنت
انا حبيتك انت .. وش عليّ في الناس ياروحي إذا قالوا نحب
دروب الحب ..مفتوحه
لكل الناس .. مسموحه 
وانا دربي هواك انت .. ولا قصدي سواك انت
ونار الشوق .. نار الشوق
ونار القلب في عيوني تنادي لك اجب
أنا حبيتك أنت







([1])    مليله : مملّه.
([2])    معلي: مُعَلّي.
([3])    سيد المضانين: سَيّد المحبين.
([4])    المهونة: المهانة. هين: أهان.
([5])    شاف: رأى. سهونة: انتظار. المساهين: الأشياء المنتظرة.
([6])    ذروا: بذروا. ذري: بذرة. محازي: قصص خرافية. وشروا: صنعوا. فلوك: سفائن. حوك: أحوك. بغوا: أرادوا. شطونه: قلقه. 

هناك تعليق واحد:

كلمات من اللهجه الصنعانية

‏كلمات من اللهجة الصنعانية ..❤ ( شاهتفج) بالمعنى العام ساقع (إشطحتي) بالمعنى العام قوي نفسش ( الزحاوق) بالمعنى العام الطماطم مخل...